EDAMA Press

إدامة تجتمع مع معالي وزيرة الطاقة في نقاش حول المسؤولية المجتمعية والتوظيف في مشاريع الطاقة الشمسية

مارس 12, 2019
في الأخبار
إدامة تجتمع مع معالي وزيرة الطاقة في نقاش حول المسؤولية المجتمعية والتوظيف في مشاريع الطاقة الشمسية

بمبادرة من جمعية إدامة،اجتمعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية م. هالة زواتي بأعضاء الجمعية من شركات الطاقة الشمسية ومطوري مشاريع العروض المباشرة الثلاثاء 12 آذار2019 لمناقشة تفعيل المسؤولية المجتمعية في مشاريع الطاقة الشمسية.

وأشار د.دريد محاسنة  في مقدمة اللقاء أن المسؤولية المجتمعية هي ما يساهم في حماية المستثمر ويخلق المناخ المناسب لتوسع الاستثمارات بشكل صحي.

فيما أشارت معالي م. هالة زواتي الى أهمية الدور الذي تقوم به جمعيات الاعمال مثل إدامة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وفيما يخص موضوع التوظيف أشارت الى تضخم القطاع العام وأنه لن يكون الحل للتحدي القائم،كما وأكدت على ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص وذلك في زيادة فرص التشغيل.

وفي محاولة لتسريع تنفيذ مشاريع الخدمة المجتمعية أعلنت م. هالة زواتي عن إنشاء وحدة جديدة منفصلة ضمن صندوق دعم الطاقة المتجددة، تعمل بالتعاون مع القطاع الخاص على تنفيذ مشاريع المسؤولية المجتمعية التي تهدف الى تمكين المجتمعات المحلية وتشغيل الشباب على وجه الخصوص.

وأشار مجلس إدارة الجمعية الى الاجتماع الذي قامت به إدامة الاسبوع الماضي مع مطوري مشاريع المرحلة الاولى من مشاريع الطاقة المتجددة وتقررمن خلاله ترصيد المبالغ المخصصة لبرامج المسؤولية المجتمعية للقيام بمشاريع مشتركة تهدف بشكل أساسي لتشغيل أيادي عاملة.

فيما قدم الحاضرون اقتراحات للمشاريع الممكن تنفيذها وناقشوا مدى قابلية الشركات لتوظيف أيادي عاملة جديدة، وفي هذا الاطار دعت جمعية إدامة الشركات والمطورين لتوظيف موظف لكل ميجاواط من مشاريع الطاقة المتجددة.